منتديات بلدة حارس اهلا وسهلا بكم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصول انفلونزا الخنازير الى اسرائيل { اللهم عافينا}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيون لا تنام
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: وصول انفلونزا الخنازير الى اسرائيل { اللهم عافينا}   الثلاثاء أبريل 28, 2009 5:47 pm

[b][i][center] البيت الابيض ينفي اصابة اوباما بـ '' المرض ''
وصول انفلونزا الخنازير الى اسرائيل والاردن يتخذ اجراءات المراقبة وصلت انفلونزا الخنازير الثلاثاء الى الشرق الاوسط مع اعلان اول اصابة مؤكدة في اسرائيل طاولت شابا عاد اخيرا من رحلة الى المكسيك ونقل الاحد الى المستشفى، فيما لا تزال اصابة ثانية قيد المراقبة.
وقالت متحدثة باسم مستشفى لانيادو في نتانيا شمال تل ابيب الى حيث نقل الشاب البالغ من العمر 26 سنة الاحد وتم عزله بعد عودته الجمعة من المكسيك "لقد رصد الفيروس فعلا" لدى هذا المريض.
وتابعت المتحدثة ان الشاب يعالج "في قسم معزول من المستشفى وهو يشعر انه بحال جيدة".
وكانت اذاعة الجيش اعلنت قبل ذلك ان الفحوص التي اجريت لتومر فاجيم (اكرر فاجيم) اثبتت اصابته بفيروس انفلونزا الخنازير.
وتابعت انه بعد فترة غموض لم يكن من الواضح خلالها ان كان الشاب مصابا بهذا المرض "بات من الممكن القول الان بشكل رسمي ان انفلونزا الخنازير وصلت الى اسرائيل".
وهي اول اصابة مؤكدة بانفلونزا الخنازير في الشرق الاوسط.ونقل اسرائيلي ثان ظهرت عليه اعراض مماثلة لدى عودته من المكسيك الاثنين الى
مستشفى اخر، ولم تعرف حتى الان نتائج الفحوص الطبية.
وبحسب وكالة فرانس برس فقد اعلن مسؤول في وزارة الصحة الاردنية الثلاثاء عن اتخاذ اجراءات مراقبة في المملكة.
من جهتها اكدت سلطات الامارات العربية المتحدة والسعودية انه لم ترصد اي
اصابة، وعرضت اجراءات الوقاية المتخذة.
اكد البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما عاد من زيارته الاخيرة للمكسيك دون ان يصاب بمرض انفلونزا الخنازير بالرغم من اقترابه من شخص رسمي توفي بعد ايام من زيارة الرئيس الاميركي للمكسيك.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض "روبرت غيبس " في مؤتمر صحافي الليلة الماضية "ليس هناك اي تهديد على صحة الرئيس ولم تظهر عوارض مرض انلفونزا الخنازير لا على الرئيس ولا على اي شخص اخر حسب علمي سافر معه من رسميين او صحافيين".

وكانت السلطات المكسيكية اعلنت امس وفاة مدير المتحف الوطني في مكسيكو فيليبي سوليس الذي تناول العشاء مع اوباما في 16 نيسان الحالي، مشيرة الى ان وفاته ليس لها علاقة بمرض انفلونزا الخنازير حيث انه كان يعاني من مرض السكري.

الى أكدت منظمة الصحة العالمية أن محاولة احتواء فيروس أنفلونزا الخنازير باتت غير ممكنة، حيث تأخر الوقت على ذلك.

وقال نائب مدير المنظمة كيجي فوكودا خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف من جنيف: إن الوقت قد تأخر على محاولة احتواء فيروس أنفلونزا الخنازير"، مؤكدا عدم وجود أي منطقة في العالم بمنأى عن خطر الفيروس.

ونصح فوكودا دول العالم بتركيز جهودها في الوقت الراهن على الحد من آثار الفيروس داعيا دول العالم إلى تكثيف استعداداتها لأنفلونزا الخنازير لكنه أشار أيضا إلى أن إغلاق الحدود وفرض قيود على السفر لن يكون مفيدا في الوقت الراهن.

وأوضح فوكودا أنه "بناء على نصيحة لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية قررت المديرة العامة أن مستوى الإنذار يرتفع من 3 إلى 4، لافتا إلى أن إعداد لقاح ضد المرض قد يستغرق بين 4 و6 أشهر.

وقال: إن الخبراء يحتاجون إلى مزيد من البيانات لتحديد ما إذا كان التفشي يحتمل انتقاله من إنسان إلى إنسان وأنه يجب مواصلة إنتاج لقاحات أنفلونزا موسمية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قررت في وقت سابق رفع مستوى الإنذار إلى الدرجة الرابعة على سلم من ست درجات ما يعني "ارتفاعا ملحوظا" في خطر انتشار مرض أنفلونزا الخنازير.

ويعكس هذا القرار خشية خبراء المنظمة الدولية من أن يظهر الفيروس قدرة على الانتقال من إنسان إلى إنسان. وجاء قرار منظمة الصحة العالمية في وقت ازداد فيه عدد الإصابات في العالم ما أدى إلى تصاعد المخاوف من انتشار للمرض على نطاق العالم.

إلى ذلك وضعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) فرقها في العالم "في حالة إنذار قصوى" بحسب بيانٍ نُشر مساء الاثنين.

وقالت المنظمة ومقرها في روما "إن الفاو عبأت فرق خبرائها للتحقق مما إذا كان هناك رابط مباشر بين النوع الجديد لفيروس إتش1 إن1 الذي فتك بعددٍ من الأشخاص في المكسيك، والخنازير". وطلبت من أطقمها التقنية في سائر أنحاء العالم أن تبقى "في حالة إنذار قصوى والإبلاغ فورًا عن أي إصابة أنفلونزا بين الخنازير وإرسال عينات للتحليل" في مختبراتها بحسب البيان.

وأضاف المصدر نفسه "لا يتوافر أي دليل لوجود تهديد لسلسلة الغذائية، إنها أزمة بشرية وليست حيوانية في هذه المرحلة، لكن يجب علينا أن نكون يقظين ومستعدين".

لكن الفاو ناشدت مع ذلك الحكومات والمجتمع الدولي تعزيز مراقبة قطعان الخنازير. وتتوجه بعثة من مركز إدارة الأزمات الصحية الحيوانية في الفاو والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية هذا الأسبوع إلى المكسيك لمساعدة حكومة هذا البلد على تقييم الوضع الوبائي كما جاء في البيان.

وقد تأكد وجود إصابات بالمرض في كل من الولايات المتحدة وكندا وإسبانيا، وفي اسكتلندا وكوريا الجنوبية وإسرائيل.
اللهم عافينا وعفو عنا وبعد غضبك عنا يا ارحم الراحمين{ امين }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وصول انفلونزا الخنازير الى اسرائيل { اللهم عافينا}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلدة حارس :: المنتدى الصحي-
انتقل الى: