منتديات بلدة حارس اهلا وسهلا بكم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هي انفلونزا الخنازير ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
danger1

avatar

عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: ما هي انفلونزا الخنازير ....   الجمعة مايو 01, 2009 7:25 pm

ما هي إنفلونزا الخنازير؟ ؟وماهو سبب الاصابة بهذه الانفلونزا ؟؟




- إن إنفلونزا الخنازير مرض تنفسي حاد شديد الانتشار بين الخنازير، وينجم عن واحد من الفيروسات المتعددة من النمط A التي تصيب الخنازير. وتميل معدلات الاصابة بالمرض إلي الارتفاع، إلا أن معدلات الوفيات منخفضة (1 – 4%) ، وينتشر الفيروس بين الخنازير عبر الرذاذ اي العطس ، وبالتماس المباشر وغير المباشر، وعبر الخنازير التي تحمل المرض والتي لايظهر عليها أية أعراض. وتحدث فاشيات المرض اي ينتشر في أي وقت من أوقات العام مع ازدياد معدل الاصابة لدى الخنازير أثناء فصل الخريف والشتاء في المناطق المعتدلة. وهناك الكثير من البلدان التي تقوم بتلقيح (تطعيم) قطعان الخنازير بشكل روتيني ضد إنفلونزا الخنازير.





و أكثر الأنماط الفرعية لفيروسات إنفلونزا الخنازير شيوعاً هو H1N1، إلا أن هناك أنماطاً فرعية تسري بين الخنازير (مثل H1N2 وH3N1 وH3N2). وقد تصاب الخنازير بالعدوى بفيروسات إنفلونزا الطيور وبفيروسات الإنفلونزا البشرية الفصلية إلى جانب إصابتها بإنفلونزا الخنازير. ويعتقد أن فيروس الخنازير H3N2 قد أدخل في الأصل إلى الخنازير عن طريق البشر.



وقد تصاب الخنازير بالعدوى بأكثر من نمط او نوع واحد من أنواع الفيروسات في الوقت نفسه، وهو ما يسمح لجينات هذه الفيروسات بالامتزاج، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور فيروس إنفلونزا يشتمل على جينات تعود إلى عدة مصادر وتسمى "فيروسات إعادة التفارز reassortant viruses" ورغم أن فيروسات إنفلونزا الخنازير في الحالة العادية تختص بإصابة نوع محدد من الحيوانات، فلا تصيب بالعدوى إلا الخنازير، فإنها أحياناً تعبر الحاجز بين الأنواع لتسبب المرض لدى البشر.




ما هي تأثيرات إنفلونزا الخنازير على صحة الإنسان؟?




- لقد تلقينا بلاغات عن فاشيات اي اصابة اعداد كبيرة من الناس وعن عدوي فُردية بإنفلونزا الخنازير لدى البشر من بعض الدول ، وبشكل عام فإن الأعراض السريرية " الإكلينيكية" مشابهة لأعراض الإنفلونزا البشرية الفصلية ولكن المظاهر السريرية التي تم الإبلاغ عنها تتسم بطيف واسع المدى يتراوح ما بين العدوى التي لايظهر عليها اعراض إلى الالتهاب الرئوي الحاد والوخيم الذي ينتهي بالموت إذا لم يتم تقديم العلاج بسرعة بعد التشخيص العاجل .




ولأن المظاهر السريرية للعدوى بإنفلونزا الخنازير لدى البشر تشبه الإنفلونزا البشرية الفصلية وغيرها من حالات العدوى الحادة للجهاز التنفسي العلوي، فقد اكتشفت معظم الحالات بمحض الصدفة من خلال ترصُّد الإنفلونزا الفصلية اي البشرية ، ويمكن للحالات الخفيفة أو غير المصاحبة بأعراض أن تفلت من التشخيص، وهو السبب الذي يحول دون معرفة المدى الحقيقي للمرض بين البشر.




ما هي اعراض انفلونزا الخنازير ؟




- الاعراض هي نفس اعراض الانفلونزا البشرية الزكام ارتفاع في درجة الحرارة الم في المفاصل التهاب في الجهاز التنفسي العلوي ثم تتحول إلي التهاب رئوي حاد يؤدي لموت الانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هي انفلونزا الخنازير ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلدة حارس :: المنتدى الصحي-
انتقل الى: